الرئيسية » حول العالم | معلومات عن الدول » ما هي اخر تطورات اوكرانيا بعد قصف روسيا لها

ما هي اخر تطورات اوكرانيا بعد قصف روسيا لها

ما هي اخر تطورات اوكرانيا بعد قصف روسيا لها
اعلان

ما هي اخر تطورات اوكرانيا بعد قصف روسيا لهاما هي اخر تطورات اوكرانيا بعد قصف روسيا لها، تسارعت الأحداث في أوكرانيا بشكل ملحوظ مع بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، ويسعى مراقبو الحالة إلى الحصول على تحديث حول ما يجري في أوكرانيا بعد أن بدأت القوات الروسية عمليات القصف، ومن خلال محتوى هذا الموقع سنستكشف الحرب في أوكرانيا في الساعات الأخيرة.

اخر تطورات اوكرانيا

في وقت سابق من يوم الخميس 24 فبراير 2022 عندما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على شاشة التلفزيون أنه قرر "إطلاق عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، ورد سماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد، كما سُمع صوت انفجار في العاصمة كييف، وكذلك خاركيف ثاني أكبر مدينة في كراماتورسك في منطقة دونيتس، نراقب آخر التطورات في أوكرانيا في الساعات الأخيرة :-

قالت وزارة الداخلية الأوكرانية إن القوات الروسية نزلت في مدينة أوديسا الساحلية الجنوبية وكانت تعبر من روسيا إلى خاركيف، وأظهرت التقطت الكاميرات الأمنية لقطات لمركبات عسكرية روسية تعبر الحدود من القرم إلى أوكرانيا.

واستهدف الهجوم الصاروخي طائرات مقاتلة أوكرانية كانت متوقفة في مطار خارج كييف، حيث أغلقت أوكرانيا مجالها الجوي أمام الرحلات التجارية، مشيرة إلى وجود خطر محتمل على الطيران العسكري.

مع انطلاق صفارات الإنذار في كييف والعديد من المناطق الحضرية الأخرى، سارع السكان للاحتماء في محطات الحافلات ومحطات مترو الأنفاق.

في كييف ركب الناس سياراتهم وانتظروا في طوابير طويلة لملء سياراتهم والاستعداد لمغادرة المدينة.

في شرق أوكرانيا كانت هناك علامات مبكرة على الذعر في الشوارع مع ظهور طوابير طويلة في النقل الجوي ومحطات الوقود.

في غضون ساعة قالت خدمات الطوارئ الحكومية الأوكرانية إن هجمات شنت في 10 مناطق في أوكرانيا، لا سيما في الشرق والجنوب، وأن التقارير عن قصف جديد استمرت في الظهور.

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها استخدمت أسلحة عالية الدقة لتدمير البنية التحتية العسكرية والدفاعات الجوية والمطارات العسكرية والطائرات العسكرية الأوكرانية، لكنها قالت إنها لم تهاجم المدن وتعهدت بعدم تعرض المدنيين للخطر.

لماذا تريد روسيا غزو أوكرانيا

تريد روسيا التزاماً ملزماً بأن الناتو لن يتوسع أكثر، ولا تريد أوكرانيا أن تنضم إلى الناتو، قال نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف في عام 1994 عندما وقعت روسيا على اتفاقية تحترم استقلال أوكرانيا وسيادتها، في العام الماضي كتب الرئيس بوتين مقالاً طويلاً يصف فيه الروس والأوكرانيون كدولة واحدة، حيث قال إن أوكرانيا الحديثة هي بالكامل نتاج روسيا الشيوعية، كما أوضح الرئيس بوتين أنه إذا انضمت أوكرانيا إلى الناتو، فإن الناتو يمكن القيام بمحاولة لاستعادة شبه جزيرة القرم، والآخر للرئيس الروسي المطالب الأساسية هي عدم نشر الناتو أسلحة هجومية بالقرب من حدود روسيا وإزالة القوات والبنية التحتية العسكرية من الأعضاء المنضمين إلى الحلف. منذ عام 1997، كان هذا يعني أن وسط وشرق أوروبا ودول البلطيق، وفي الواقع روسيا تريد أن يعود الناتو إلى حدود ما قبل عام 1997.

آخر أخبار روسيا وأوكرانيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه أعلن الأحكام العرفية يوم الخميس 24 فبراير مع بزوغ الفجر في كييف عاصمة أوكرانيا، وأخبر وزير دفاع البلاد السكان أن الجيش "يطرد العدو" و "يفعل كل شيء لحمايته"، لكن الجيش محاصر في الشرق، يقول الانفصاليون المدعومون من روسيا إنهم يهاجمون القوات الأوكرانية على طول جبهة طولها 250 ميلاً تفصل بين المتمردين والأوكرانيين، في يوم الاثنين 21 فبراير أفادت دائرة حدود الدولة الأوكرانية أيضاً أن القوات الروسية المتمركزة في بيلاروسيا في شمال أوكرانيا شنت هجوماً بدعم من القوات البيلاروسية.

حرب روسيا وأوكرانيا اليوم

حتى ظهر يوم الخميس 24 فبراير 2022 في كييف عاصمة أوكرانيا قالت وزارة الدفاع الروسية إنها عطلت جميع أنظمة الدفاع الجوي والقواعد الجوية الأوكرانية، وقالت وزارة الداخلية الأوكرانية أيضاً إن القوات الروسية احتلت قريتين في منطقة لوهانسك، قال ضابط كبير بالجيش الأوكراني إن الحالة ليست كذلك  دعا وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف جميع المدنيين الأوكرانيين للانضمام إلى القتال والانضمام إلى قوات الدفاع الإقليمية، قائلاً: "أوكرانيا تتجه نحو وضع دفاعي كامل."

مسلحين بهذه المعلومات نقدم بالتفصيل آخر التطورات التي أعقبت القصف الروسي لأوكرانيا في الساعات الأولى من يوم الخميس 24 فبراير، نوضح أيضاً سبب حرص روسيا على غزو أوكرانيا، ونذكر أيضاً آخر الأخبار حول أوكرانيا.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق