الرئيسية » الكليات والجامعات | تعليم » النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز

النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز

النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز
اعلان
النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيزالنسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز، يعتبر فهم النسبة الموزونه لجامعة الملك عبد العزيز من الموضوعات المهمة للطلاب في المملكة العربية السعودية، فهي تمثل معدل قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بهذه الجامعة الشهيرة، وقد وفرت للمملكة أجيالاً من الخريجين المتميزين والمهنيين العاليين المعرفة والمهارات.

الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز

النسبة الموزونه هي نسبة الطلاب الملتحقين بجامعة الملك عبد العزيز أو الجامعات الأخرى، أي مجموع درجات الطالب الثانوية ودرجات اختبار القدرة والتحصيل، ولكل من هذه الأقسام نسبة معينة من الإجمالي، وفيما يلي الجامعة القبول أقل نسبة موزونه من :-

  • تقبل جامعة الملك عبد العزيز معدل قبول لا يقل عن 70٪ في الفرع الأدبي.
  • تقبل جامعة الملك عبد العزيز معدل قبول لا يقل عن 77٪ في مجال العلوم.

النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز

تختلف النسبة الموزونه للطلاب والطالبات المقبولين في جامعة الملك عبد العزيز حسب الفرع الذي سينضم إليه المسجل في المملكة العربية السعودية، وفرع الأدب أو العلوم الذي سينضم إليه، وموقع شهادة المستوى الثاني أعلنت الجامعة عن النسب التالية للطلبة والطالبات الراغبين في التسجيل :-

النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز

حساب النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز

يمكن حساب النسب الموزونه لجامعة الملك عبد العزيز بالنسب التي نشرتها الجامعة وهي :-

  • معادلة حساب النسبة المئوية الموزونه للقسم العلمي هي: درجة المدرسة الإعدادية 40٪ + درجة اختبار القدرة 40٪ + درجة اختبار التحصيل 40٪.
  • معادلة حساب النسبة المئوية الموزونه للقسم العلمي الصحي هي: حساب درجات المدرسة الإعدادية 40٪ + درجات اختبار القدرة 40٪ + درجات اختبار الأداء 40٪.
  • معادلة حساب النسبة المئوية الموزونه للقسم الأدبي للطالب هي: درجة المدرسة الثانوية 50٪ + درجة اختبار القدرة 50٪.
  • معادلة حساب النسبة الموزونه للطالبات في الجزء الأدبي هي: درجات المدرسة الإعدادية 40٪ + درجات اختبار القدرة 40٪ + درجات اختبار الأداء 40٪.

وأخيراً ذكرنا في هذا المقال النسبة الموزونه لجامعة الملك عبد العزيز، واحتساب هذه النسبة التي تمثل الأساس الذي يقوم عليه الطلاب بالتسجيل في الجامعة واختيار المواد التي سيدرسونها.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق