الرئيسية » التعليم عن بعد | تعليم » عين بوابة التعليم الوطنية .. تسجيل الدخول وخدمات الطلاب

عين بوابة التعليم الوطنية .. تسجيل الدخول وخدمات الطلاب

عين بوابة التعليم الوطنية .. تسجيل الدخول وخدمات الطلاب
عين بوابة التعليم الوطنية .. تسجيل الدخول وخدمات الطلابعين بوابة التعليم الوطنية .. تسجيل الدخول وخدمات الطلاب، بوابة التعليم الوطني هي إحدى المنصات الإلكترونية التي تقدم خدمات تعليمية للطلاب في المملكة العربية السعودية، وكذلك المعلمين وأولياء الأمور، لأن النظام يسعى لتحقيق عملية التعليم عن بعد بأفضل شكل، ويقدم خدمات غير تقليدية أدوات تعليمية لجعلها أبسط توفير المعلومات للطلاب بطريقة ما.إن دمج هذه المعلومات مع حقائق الحياة اليومية سيمكن الطلاب من الحصول على أقصى استفادة من التعليم.

عين بوابة التعليم الوطنية

بعد بدء التعلم عن بعد في المملكة في العام الدراسي الجديد، تقدم بوابة عين خدماتها إلكترونياً كاستمرار لنظام التعلم الإلكتروني، يوفر الوصول إلى الدورات وأساسيات تعلم البرمجة والخدمات التي تدعم التعلم المجاني، فضلاً عن تزويد أولياء الأمور بمبادئ تعلم اللغة الإنجليزية، فضلاً عن الاختبارات الإلكترونية لأطفالهم لتحديد إمكانية مستويات أداء أطفالهم ونقاط ضعفهم بالنسبة الاهتمام وتطويرها.

الدخول إلى بوابة عين

تسمح بوابة التعليم الوطنية "عين" للطلاب والمدرسين وأولياء الأمور بالدخول إلى المنصة من خلال معلومات حساباتهم على نظام نور التعليمي، لذلك يجب أن يكون لدى المستخدمين أولاً حساب على منصة نور، ثم تسجيل الدخول إلى بوابة عين باتباع الخطوات أدناه :-
  1. من "هنا" ادخل إلى صفحة تسجيل الدخول لبوابة عين.
  2. أدخل اسم المستخدم الخاص بك.
  3. أدخل كلمة المرور المستخدمة للدخول إلى نظام نور.
  4. انقر للدخول.
بعد ذلك يدخل المستخدم إلى صفحة المستخدم ويستطيع تصفح الخدمات المتاحة وعرضها، واستخدام الخدمات التي يريد الوصول إليها.

خدمات بوابة التعليم الوطنية للطلاب

توفر منصة عين العديد من الخدمات للطلاب من أهمها :-
  • خدمة الكتاب الإلكتروني التي تتيح للطلاب تصفح دوراتهم التعليمية والألعاب التعليمية المختلفة بطريقة جذابة وممتعة لتعزيز فهم المعلومات.
  • لتقديم خدمات لدروسك، يمكن للطلاب أخذ دروس افتراضية مع أفضل المعلمين في المملكة من خلال هذه الدروس.
  • خدمة طرح الأسئلة هي خدمة تتيح للطالب طرح أسئلة حول محتوى يجد صعوبة في فهمه في المناهج التعليمية التي فرضها عليه أجاب من قبل المعلمين المحترفين.
  • بوابة المساهمة الإسلامية هي واحدة من البوابات الغنية التي تتيح للطلاب فهم تاريخ المسلمين ومساهماتهم في التنمية البشرية عبر العصور بطريقة جذابة وممتعة.
  • خدمة التقييم الذاتي هي إحدى الخدمات التي تقيس فهم الطلاب للموضوع والغرض من المادة من خلال الاختبارات الإلكترونية، وتزود الطلاب بإمكانية فهم مستواهم الأكاديمي.
  • تطبيق تعليمي للقرآن يمكن للطلاب من خلاله تصفح القرآن الكريم وشرح آياته والاستماع إلى التلاوات المختلفة لأشهر القراء في الوطن العربي.
  • تطبيق عين باج الذي من خلاله توفر منصة عين جميع الدورات التعليمية في مكان واحد لسهولة الوصول إليها.

تحميل بوابة عين

منصة العين الإلكترونية قابلة للتطبيق على الهواتف المحمولة المختلفة لتسهيل وصول الطلاب إلى دوراتهم التعليمية والاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية، والتي تنطبق على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.

  • يمكن تحميل تطبيق عين لهواتف أندرويد من متجر جوجل بلاي "هنا".

  • كما يمكن تنزيله من "هنا" لهواتف iOS من خلال متجر آبل.
في هذه المرحلة انتهينا من فهم بوابة التعليم الوطنية، وأهم الخدمات التي تقدمها للطلاب، وكذلك طريقة تسجيل الدخول إلى المنصة، وطريقة تنزيل التطبيقات على هواتف مختلفة.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان