الرئيسية » أدبيات | أقوال وعبارات » ما قاله عنا الاخرون علماء مفكرون ادباء سياسيون

ما قاله عنا الاخرون علماء مفكرون ادباء سياسيون

ما قاله عنا الاخرون علماء مفكرون ادباء سياسيون
اعلان
ما قاله عنا الاخرون علماء مفكرون ادباء سياسيونما قاله عنا الاخرون علماء مفكرون ادباء سياسيون، نفتخر بما يقوله العلماء الآخرون عنا من مفكرين و كتاب وسياسيين، لأننا ننتمي إلى هذا الوطن العظيم، والله تعالى مختار برسالة الرسول محمد صلى الله عليه، حيث جعل الله بها البيت الحرام وقبله للمسلمين من جميع أنحاء العالم، ومن بينها قبر الرسول الكريم ومسجده الطاهر، في المقال التالي سنتعرف على أهم الأمور المتعلقة بالمملكة العربية السعودية.

ما قاله عنا الاخرون علماء مفكرون ادباء سياسيون

تؤثر المملكة العربية السعودية على كل من زارها، لأنها نحتت ذكريات جميلة في نفوس السائحين، مهما طال الوقت فلن تمحى، مما يبعث الرغبة في زيارتها مرة أخرى ومثل مفكري وسياسيين الأجيال الماضية، فهي منارة الإسلام ومن هناك أطلق نداءً إلى كل بقاع العالم من الظلام إلى النور، ومن ظلام الجهل والكفر إلى نور العلم والإيمان. 

ما قاله الملك عبد العزيز

الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن سعودي الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية رحمه الله، ومن الأقوال اتي قالها :-

  • خدمة الناس واجبنا، فنحن نخدم الناس بأعيننا وقلوبنا، ونرى أن الذين لا يخدمون الناس هم ناقصين.
  • لا أريد أن أكون متسامحاً أو فاسداً على الأرض، لكني أريد أن يعود المسلمون إلى عصرهم الأول، عصر السعادة والقوة، عصر الصحابة والتابعين والناس الطيبين الذين يتبعونهم.
  • سنلتزم بهذه الخطة أنا وعائلتي، حتى يشاء الله لن نحيد عن طول الشعرة بحكم الله وقوته، نسأل الله التوفيق.

أقوال الأمير سلمان

الأمير سلمان رحمه الله كتب العديد من المواقف والكلمات عن حبه للوطن، ومن أشهر الاقتباسات التي وردت منه، ومن بين ما قاله عنا علماء ومفكرون وكاتب سياسي :-
  • إذا اخترت، فلن ألوم نفسي ... لذا أتحدث عن من منحني الحب في مسقط رأسي، أشهد لربي، هل أتحدث عن والدي، أم عن اولاده الذين خلفوه .... سأختار صورة مع تلك الصور الساطعة.
  • حقاً أنا فخور بأن أقول بصوت عالٍ إنني من بلاد الحرمين الشريفين التي تحكمها العائلة المالكة السعودية، ونتعلم منهم دروس الكرم والأخلاق والتواضع والتعاطف كل يوم.

ما قاله عنا الشيخ تقي الدين الهلالي

وفي أحد الأحاديث التي نقلها تحدث الشيخ تقي الدين الهلالي عن المملكة العربية السعودية وحبه لها، تشمل تقييمات الأشخاص الآخرين لنا العلماء والمفكرين والكتاب السياسيين :-

شعب المملكة العربية السعودية والمملكة العربية السعودية بقيادة ملكهم الإمام المصلح وجلالة الملك فيصل وسلفه الإمام رحمهم الله وما زالوا يحكمون شرع الله، فالحديث هو مصباح، وبنشر أمن الحياة والمال والشرف في بلادهم، فإنهم ينيرون ظلام الحياة الدنيا إلى درجة لا مثيل لها في هذا العالم، قوانين القرآن مطبقة علانية في هذه المملكة الفريدة، يقتل القتلة مع سبق الإصرار، ويُرجم الزناة حتى الموت، ويُجلد من يجب أن يُجلد بالاغتراب، وتُقطع أيدي اللصوص، ويُعاقب اللحى، ولا توجد أحكام للحكام إلا القرآن في الشريعة الإسلامية، كيف يمكن للمسلمين أو الصالحين أن يتساووا بينهم وبين الذين يجيزون ما حرم الله ويقضون على ما أنزل الله.

أقوال الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ

تحدث الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ عن حبه للمملكة العربية السعودية وتقديره لجهود موظفي الحوكمة في المملكة العربية السعودية :-
  • الحمد لله دستور الحكومة هو كتاب الله وحديث رسله، والمحكمة الشرعية مفتوحة على ذلك لإدراك قول الله تعالى :- "فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ"، وما عدا ذلك فهو من حكم الجاهلية الذي قال تعالى فيه :- "أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ".
  • إن الحكومة السعودية أيدها الله بتوجيهه ورعايته، لا تلجأ إلى القوانين الوضعية إطلاقا، على العكس من ذلك تقوم محكمتها على تحكيم الشريعة الإسلامية.
  • حكومتنا - الحمد لله - شرعية دستورها ، وكتاب الله تعالى ، وحديث رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه.

ما قاله العلماء عن السعودية

قال كثير من العلماء الكثير من الأشياء الطيبة عن المملكة العربية السعودية، ومن أهم مقولة العلماء المشهورة عن المملكة العربية السعودية ما قاله عنا الاخرون علماء مفكرون ادباء سياسيون :-
  • قال ابن باز "الأسرة المالكة السعودية تؤيد هذه الدعوة" أي نداء إلى الإسلام.
  • قال ناصر الألباني "إن السعوديين وخاصة أهل العلم الحمد لله ومازالوا على إيمانهم بالتوحيد".

وهذا من أفضل ما قاله الشاعر للمملكة العربية السعودية :-

وطني اُحِبُكَ لا بديل                أتريدُ من قولي دليل
سيضلُ حُبك في دمي               لا لن أحيد و لن أميل
سيضلُ ذِكرُكَ في فمي             ووصيتي في كل جيل

هنا وصلنا إلى نهاية المقال ونستخدمه لنوضح لك مجموعة من ما قاله عنا الاخرون علماء مفكرون ادباء سياسيون، وهذا من أنشطتنا المهمة باللغة العربية للطلاب السعوديين.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق