الرئيسية » الأسرة والمجتمع | تسلية وترفيه » ما قصة فيلم unknown باختصار

ما قصة فيلم unknown باختصار

ما قصة فيلم unknown باختصار
اعلان
ما قصة فيلم unknown باختصارما قصة فيلم unknown باختصار، ما هي قصة الفيلم المجهول؟ باختصار يعتبر هذا الفيلم المجهول من الأفلام الرائدة في مجال الإثارة النفسية، فهو يحل مشكلة فقدان الذاكرة في جو من الغموض والتشويق رواية فرنسية مكتوبة باللغة الإنجليزية للكاتب الشهير ديدييه فان كوفيلارت، أنتج وأخرج بين عامي 2006 و 2011، بما في ذلك العديد من الممثلين الدوليين مثل ليام نيسن، وديان كروجر، وجانوري جونز، وأيدان كوين، وبرونو غانز، وفرانك لانجيلا، وهم من مشاهير الإنترنت وأولهم- نجوم الصف في الأفلام الأمريكية، من خلال هذا المقال، سنتعرف على الكثير من المعلومات والقصص عن هذا الفيلم.

ما قصة فيلم unknown باختصار

فيلم قصير أو فيلم مجهول تدور أحداثه حول بطل الفيلم الذي يواجه حادثاً ويفقد وعيه ويسقط في غيبوبة، ثم يستيقظ ليجد أنه أحياناً يفقد ذاكرته تماماً، لكنه لا يتذكر حياته الماضية، يبدأ المريض في إعادة اكتشاف نفسه محاولاً استعادة حياته السابقة، لكن البطل يخلط بين شخصيته الحقيقية وأشخاص آخرين في جو الإثارة والعمل، فنحن بين قصتين وعالمين، الشخصية الرئيسية في الفيلم الممثل الأيرلندي ليام نيسون (Liam Neeson) في قصة واحدة، هناك قصة مختلطة أثار المخرج لونها مرة واحدة، حيث جمعت بين الحركة والدراما والتحفيز الدرامي من غموض شخصيته البطولية.

شرح فيلم  Unknown 2006

تدور القصة المجهولة حول عالم النبات، بطولة الممثل الأمريكي ليام نيسن، الذي اضطر للسفر إلى ألمانيا مع زوجته، بطولة الممثلة الأمريكية جانيوري جونز، للمشاركة في المؤتمرات العلمية المتعلقة بمجال النبات، عندما كان في المطار عندما فقد حقيبته الشخصية مع وثائقه، اضطر للعودة إلى المطار للبحث عنها، لكنه تعرض لحادث سيارة ودخل في غيبوبة، بعد أن تم إنقاذه استعاد وعيه ووجد أنه شخص آخر، بالكاد يتذكر ماضيه.

تستمر الإثارة والتشويق والغموض الذي يحيط بهذا الفيلم، فبعد أن أنهى علاجه في المستشفى، ذهب إلى الفندق ليجد زوجته بناءً على الجزء الحي من ذاكرته، ليجد أن هناك رجلًا آخر معها يعيش بجانبها، مدعياً أنه زوجها، ومحاولة إثبات ذلك على العكس، فهو زوجها، هذا الرجل غريب جداً عنها، لكنه في النهاية اكتشف حقيقة أنه هو نفسه ليس زوجها، واعتقد في العدد الأخير أن الفيلم قصة نفسية معقدة ومعقدة تتطلب كتابة واضحة وشخصية البطل الذي يظهر ذلك الجو الغامض ويكتب سيناريو جيد، هذا تحقق بالفعل بالنسبة للفيلم يظهر في تلك الصورة الممتازة هي من أفضل الأفلام العالمية.

من هو الأمير شادا

تحاول قصة الفيلم المجهول كسر الصورة المرئية والكلاسيكية للعربي عند ظهوره في الأفلام الأمريكية أو الغربية، حيث يظهر عادة كشخص جاهل أو عنيف أو مرعب من خلال مقدمته لقصة الأمير العربي شدا، ويجسدها الممثل العالمي ميدو حمادة ألماني مصري الجنسية، يقوم بتمويل مشروع زراعي لتطوير وتحديث أنواع معينة من الذرة حتى يمكن زراعتها في أي ظروف مناخية وأي طقس وفي أي وقت للقضاء على الفقر.

لذلك عليه أن يحارب جشع السوق الاحتكارية والرأسمالية التي تتحكم في مصير العالم، الأمر الذي سيساعد الأمير العربي شدا على تطوير وتحقيق أفكاره ومعتقداته ووعيه بأن الجوع سيصبح مصير أحفاد البشر في المستقبل، النفط ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى سوف تنفد، الأمير شدا يعتقد أنه من الآن فصاعداً في مواجهة السنوات القاحلة التي تنتظر أبنائنا وأحفادنا، فإن الرأسماليين الجشعين لا يحبون التفكير على هذا النحو، إنهم يفكرون في التخلص من الأمراء العرب لأنهم يرون أنه أصبح يشكل تهديدا لمصالحهم مالم يتم اغتياله.

Unknown مترجم 2006

عندما تتابع Translator Unknown 2006، وخاصة نسخة الترجمة الجيدة للفيلم، ستجد أن المخرج يحاول اختراق الألفة من خلال أجزاء الفيلم، ويدخل في عيون بطل الرواية الغائب، وهو في حالة من فقدان التوازن، ويصر على مغادرة المستشفى، إنه موجود في مكان الحادث ويظهر صورة الأشخاص في مكان الحادث مهتزة وفوضوية وغير واضحة، مريض استيقظ للتو من غيبوبة وأراد مغادرة موقع العلاج والنزول إلى الشارع، وهذا أمر طبيعي بالنظر إلى نظره وعينيه، لكن لغة النقد تمتد بشكل خاص إلى هذا المشهد.

يعتقد النقاد أن صورة البطل الذكر تبدو مهتزة وغير واضحة وغير متوازنة من وجهة نظر درامية ونفسية، هذا غير صحيح وغير منطقي، يعتمد المخرج على منطقة لإبراز صورة البطل الذكر، ولم يستشير خبير علمي، لذا فإن من يراى المريض لن يشعر بالضياع في التوازن الذي يشعر به المريض بداخل دماغه.

إضاءات على فيلم مجهول الهوية Unknown

لا شك أن هذا الفيلم يجمع بين العمل والتشويق والإثارة والدراما، إنها من المهام الصعبة التي تتطلب موظفين بارزين، وقد حدث ذلك بالفعل كاتب السيناريو والمخرج قاما بعمل جيد، والممثلون فعلوا ذلك، يتطلب الإبداع ومستوى التمثيل المثير للإعجاب، وقد افتراء بعض النقاد على أداء هذا الممثل الأيرلندي الشهير، بعض أعمال ليمنسون ومشاهده، لأنه ولد عام 1952، والذي كان إنتاج وتصوير هذه الدراما في ذلك الوقت، وكان قد أشرف على سنه في الستينيات من عمره، والتي بدت غير منطقية بالنسبة للعمل المطلوب منه، يبدو أنه بطيء بعض الشيء في أداء الإجراءات المطلوبة، وبعض الممثلين في الأداء مفتعلون بعض الشيء وهذا واضح في أداء الممثلين الذين لعبوا دور الأشرار الذين تباطأوا في عملية قتل البطل حتى تمكن من الهروب والتخلص منهم ونجا بعد أن شهد الموت.

ليام نيسون

ليام نيسون ممثل أيرلندي محبوب من قبل متابعيه، وهو جيد في تفسير الأدوار الدرامية الاجتماعية، كما أنه جيد في لعب الأدوار المعقدة، وهو محاط بالعديد من الألغاز والإثارة، لكنهم قبلوا أخيراً، على الرغم من ليام سابق نيسون لم يظهر في فيلم أكشن، وحتى دوره في شبابه، تحمّله معجبوه لأنه من حقه إعادة لعب الدور.

طاقم عمل فيل مجهول الهوية

فيلم المجهول مقتبس من الرواية الفرنسية "خارج رأسي" المنشورة باللغة الإنجليزية، وهو عمل للكاتب الفرنسي ديدييه فان كولات، وهو يصور إلى حد كبير نسب الشخصيات والأحداث والإضاءة والجو الذي يصاحب مختلف مشاهد.

شارك ستيفن كورنيل في تأليف السيناريو أيضاً، فهو بارع في كتابة نصوص لأفلام غامضة مليئة بالإثارة والأحداث النفسية، والإخراج يلامسها.

أما الأبطال في الفيلم فهم نجوم من الدرجة الأولى بقيادة ليام نيسون، وديان كروغر، وجانيوري جونز، وأيدان كوين، وبرونو غانز، وفرانك لانجيلا وغيرهم، بالإضافة إلى أحد الفنادق الفخمة في برلين، فندق أدلون كمبينسكي مطار لايبزيغ ومحطة القطار وجزيرة المتاحف والمستشفى وغيرها من المواقع المختارة بعناية.

وفي نهاية المقال تعرفنا على القصة المجهولة للفيلم ، وباختصار استعرضنا تفاصيل كثيرة عن الفيلم المثير "مجهول"، الذي يدور حول رجل أصيب بفقدان الذاكرة بسبب حادث كان الجمهور يشاهد الفيلم، وشارك في أجواء متعددة الاحتمالات مع التفصيل.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق