أفضل سكراب للجسم

أفضل سكراب للجسم
اعلان
أفضل سكراب للجسمأفضل سكراب للجسم، سنقدم لك في هذه المقالة أفضل مقشرات الجسم تماماً مثل مقشر الوجه يمكن أن يجعل البشرة متألقة، يمكن لتقشير الجسم أن يحسن بشرة الجسم بالكامل، كما أن إزالة الخلايا الميتة يمكن أن تجعل البشرة أكثر نعومة وأكثر إشراقاً، كما أنه يسمح للبشرة بامتصاص المرطب الذي يوضع على الجلد بشكل أكثر فعالية بعد ذلك.

ما هو سكراب الجسم

مقشر الجسم هو مقشر ميكانيكي يحتوي على جزيئات أو حبيبات كاشطة، مثل السكر أو الملح أو قشور الفول السوداني أو دقيق الذرة المصنوع من مكونات طبيعية (مثل السيليكا أو زيت الجوجوبا)، والذي يمكن إزالته عن طريق الاحتكاك، يزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ، إذا لم تقم بالتقشير سيتراكم الجلد الميت في طبقة سميكة وخشنة، مما ينتج عنه بشرة باهتة وبهتان، وانسداد المسام وعلامات الشيخوخة المبكرة.

كم مرة يجب استخدام سكراب الجسم؟

إذا كان المقشر لا يسبب تهيجاً للجلد، يمكنك تقشيره يومياً، ويوصي خبراء الجلد بالتقشير 3 مرات في الأسبوع، ويكفي معظم الناس للتقشير مرة واحدة في الأسبوع، إنه أكثر نعومة من الملح ودقيق الذرة والجوز، وقد يكون أكثر ملاءمة للبشرة الحساسة، للحصول على أفضل النتائج ضع كمية صغيرة من مقشر الجسم على الجلد المبلل أثناء الاستحمام، ثم دلك الجسم بحركات دائرية، ثم اشطفه، و ثم الحصول على بشرة ناعمة لامعة.

أفضل سكراب للجسم

يعتبر تقشير الجسم من الخطوات الأساسية في إجراءات العناية بالبشرة، لأنه يزيل الأوساخ والجلد الميت، وذلك للتمتع ببشرة ناعمة ومشرقة ومرطبة، وفيما يلي أبرز وأفضل أنواع مقشر الجسم :-

مقشر الجسم بزيت جوز الهند العشبي مناسب للبشرة الحساسة

يحتوي على حبيبات سكر ناعمة جداً ويحتوي أيضاً على ورود مهدئة، يرطب زيت جوز الهند لموازنة أي تهيج قد يحدث بعد التقشير.

مقشر دوف المطحون بالجوز وحليب الأرز

يحتوي هذا المنتج على السيليكا الرطبة من أصل طبيعي، يمكن تقشير البشرة دون تجفيفها، وهي غنية بزبدة الشيا وزيت بذور المكاديميا مما يساعد على الترطيب ومناسب لجميع أنواع البشرة.

مقشر فرانك للجسم بالقهوة

يساعد مقشر القهوة على تحسين الدورة الدموية وتقليل السيلوليت، كما أن مقشر الجسم هذا مملوء بزيت اللوز لتهدئة وترطيب سطح الجلد.

مقشر الجسم بالصابون الأسود من شيا مويستشر أفريكا

مقشر الجسم هذا المكون من الفحم يمكن أن يخترق عمق المسام ويمتص الزيوت والشوائب الزائدة، والنتيجة هي بشرة نظيفة وناعمة للغاية.

مقشر الجسم تاتا هاربر

يحتوي على زيت الأرجان الذي يجعل البشرة ناعمة ومشرقة ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة في الجسم.

فوائد سكراب الجسم

يمكن أن يساعد التقشير باستخدام مقشر الجسم أو أنواع أخرى من المنتجات (مثل الفرشاة أو اللوفة) في تعزيز صحة الجلد ومظهره بعدة طرق، يمكن أن تجعل المقشرات البشرة تبدو أكثر إشراقاً لأنها يمكن أن تزيل خلايا الجلد الميتة على السطح، كما يمكنها أيضاً تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يساعد الجلد على البقاء متماسكاً ومتألقاً، فائدة أخرى للفرك هي أنه يمكن أن يحسن فعالية العلاجات الموضعية قبل وضع الكريم، يتغلغل الكريم بعمق أكبر بدلاً من البقاء على السطح ولن يتم امتصاصه والاستفادة منه، بالإضافة إلى ذلك يعد تدليك الجلد بمقشر الجسم وسيلة مهمة للاسترخاء والهدوء، خاصةً إذا كان الشخص متعباً أو متوتراً.

طريقة صنع سكراب للجسم في المنزل

لعمل مقشر للجسم في المنزل باستخدام مكونات طبيعية، يجب تحضير المكونات التالية :-
  • ملعقة للتحريك
  • وعاء للخلط.
  • ملعقة أو كوب قياسي.
  • المواد الحاملة أو الزيوت الأساسية مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب أو زيت اللوز أو زيت الزيتون.
  • وعاء محكم يستخدم لتخزين الخليط بالداخل.
  • بضع قطرات من الزيوت العطرية.
عند صياغة هذه المكونات يمكن خلط الزيت بجزيئات مناسبة للبشرة مثل الملح أو السكر، أو غيرها من المكونات المفيدة للبشرة مثل العسل أو الشاي الأخضر، عند عمل مقشر الجسم يجب الحرص على الحصول على القوام الصحيح.

طريقة عمل سكراب القهوة

هناك بعض الأدلة العلمية على أن الكافيين قد يساعد في تقليل ظهور السيلوليت، والقهوة عنصر شائع في العديد من مقشرات الجسم محلية الصنع :-
  • 1/2 كوب قهوة مطحونة.
  • 2 ملاعق كبيرة من الماء الساخن.
  • 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند الساخن.

طريقة التحضير

  • يُضاف مسحوق القهوة والماء الساخن إلى وعاء الخلط ويُقلب جيداً بملعقة.
  • أضف زيت جوز الهند وإذا لزم الأمر، أضف المزيد من مسحوق القهوة أو الزيت للحصول على القوام الصحيح.
  • عندما تحصل على القوام الصحيح، ضعي الخليط في وعاء بالملعقة واتركيه حتى الاستخدام.
في نهاية هذا المقال لخصنا أهم الأشياء وحددنا أفضل مقشر للجسم، وكم مرة يجب أن نستخدم مقشر الجسم؟ بالإضافة إلى فوائد مقشر الجسم، وكيفية عمل مقشر الجسم في المنزل، وكيفية عمل مقشر القهوة.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق