الرئيسية » تكنولوجيا | هواتف وتطبيقات » حل مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل

حل مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل

حل مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل
اعلان
حل مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغلحل مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل، تعد مشكلة توقف iPhone المتقطع على Apple من المشاكل التي يواجهها مستخدمو هذا النوع من الهواتف المحمولة لأسباب عديدة، فيمكننا بسهولة إيجاد حل لهذه المشكلة من خلال الخطوات التالية، ساعدنا في تحديد المشكلة، ثم اختر الحل المناسب لذلك.

اسباب مشكلة تعليق الايفون على شعار ابل واعادة التشغيل

هناك العديد من الأسباب التي تجعل iPhone يظل معلقاً على شعار Apple عندما يستمر في إعادة التشغيل، بما في ذلك الأسباب المتعلقة بتحديث النظام، والبطارية المنخفضة أو موصل الشحن التالف، وبعض التطبيقات والذاكرة ممتلئة، يعني أن بعض الأسباب تتعلق بالبرنامج، بينما يرتبط البعض الآخر بأجهزة iPhone.

خطوات حل مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل

مشكلة التعليق التي واجهها iPhone من قبل لأسباب مختلفة، تختلف خطوات حلها اختلافاً كبيراً أيضاً، يمكننا اتباع الخطوات أدناه لحل هذه المشكلة.

التحقق من عمل موصلات البطارية

منفذ شحن iPhone متسخ، مما يتسبب في عدم شحن الهاتف بسلاسة، مما يتسبب في ظهور مشكلة إعادة التشغيل باستمرار تحتاج إلى تنظيف هذا المدخل للتأكد من عدم وجود أوساخ بالداخل، ثم شحن الهاتف، بالإضافة إلى ذلك إذا لم يتم حل المشكلة عند تنظيف المدخل، فأنت بحاجة إلى تجربة اتصال شحن آخر، ثم المتابعة.إذا استمرت المشكلة، فانتقل إلى الخطوة التالية.

استعادة الايفون من وضعية الاسترداد

يمكننا استخدام طرق متعددة لاستعادة الهاتف من وضع الاسترداد، بما في ذلك استخدام iTunes على الكمبيوتر، كما هو موضح أدناه :-

  1. قم بتوصيل iPhone بجهاز كمبيوتر باستخدام iTunes.
  2. قم بإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك أثناء الضغط باستمرار على زر الطاقة حتى يظهر خيار "Connect to iTunes".
  3. ابحث عن وضع الاسترداد في خيارات iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. إذا لم يستجب الهاتف لخيار التحديث، فانقر فوق زر التحديث، ثم انقر فوق زر الاستعادة.

استخدام برامج خارجية دون خسارة البيانات

يمكننا استخدام برنامج Finder المتوفر على جهاز Mac لحل مشكلة تعليق iPhone على Apple ولا يفقد بيانات الهاتف عند الإغلاق كما يلي :-

  1. قم بتشغيل برنامج Finder، ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر اتصال USB.
  2. إذا لزم الأمر فاتبع خطوات الثقة وانقر على iPhone المعني.
  3. انقر فوق الزر "استعادة"، ثم انقر فوق خيار "استعادة" مرة أخرى للتأكيد.
  4. انتظر حتى يقوم البرنامج باستعادة الهاتف ومسح جميع بياناته، ثم قم باستعادة البيانات مرة أخرى من آخر نسخة احتياطية على iCloud أو iTunes

حذف التطبيقات المريبة

تؤدي بعض حالات فشل التطبيقات على iPhone إلى إعادة تشغيله باستمرار، مما يعني أنه قبل حدوث المشكلة السابقة، يجب فحص جميع التطبيقات التي تم تنزيلها أو تحديثها على الهاتف ثم حذفها، حتى نتمكن من التعرف على هذه التطبيقات من خلال محاولة فتح الهاتف، ثم انتقل إلى خيار "التحليل" ضمن "إعدادات الخصوصية" وابحث عن "تحليل البيانات".

اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

تستهلك العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية معظم بطارية الهاتف وتستخدم أيضاً الكثير من البيانات، مما يؤدي أحياناً إلى حدوث مشكلات في إعادة التشغيل، إذا لم يتم تمكين خيار الإغلاق التلقائي، فيجب إغلاق هذه التطبيقات يدوياً عن طريق الضغط باستمرار مرتين على زر الصفحة الرئيسية، ثم أغلق التطبيق قيد التشغيل في الخلفية.

تحديث التطبيقات بشكل مستمر

يمكننا التحقق من التحديثات المتاحة للتطبيقات المختلفة على iPhone من خلال زيارة متجر التطبيقات، ثم التأكد من تنزيل أحدث الإصدارات من جميع التطبيقات السابقة، تحتاج بعض التطبيقات إلى التحديث، مما يؤدي إلى إعادة تشغيل iPhone في بعض الأحيان، و لابد من تحديثه لحل مشكلة iPhone الشنق مشكلة الاغلاق والعمل بشكل صحيح على Apple.

مسح البيانات لتوفير المزيد من المساحة

مساحة تخزين iPhone ممتلئة وتتسبب أحياناً في حدوث مشكلات في إعادة التشغيل، يمكن حل هذه المشكلة عن طريق تحرير مساحة أكبر وحذف الملفات والتطبيقات غير المهمة، يمكننا التحقق من مساحة التخزين المتاحة عن طريق إدخال الإعدادات ثم النقر فوق الخيار "عام" والنقر خيار الاستخدام.

التواصل مع خدمة العملاء

توفر Apple قسماً مخصصاً لخدمة العملاء يمكننا من خلاله معرفة الكثير عن أجهزة iPhone وأجهزة Apple الأخرى، صفحة الاتصال بخدمة العملاء على موقع Apple مباشرة من "هنا".

هناك العديد من الأسباب لتعليق iPhone المتقطع على شركة Apple، وهناك طرق عديدة لحل المشكلات المذكورة أعلاه منها تنظيف مدخل الشاحن بالإضافة إلى حذف بعض التطبيقات وتحديث التطبيقات الأخرى، ولكن أيضاً للتأكد من أن الهاتف موجود هو مساحة التخزين المتاحة على الهاتف.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق