الرئيسية » تكنولوجيا | هواتف وتطبيقات » طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات

طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات

طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات
اعلان
طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورماتطريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات، كيفية فتح iPhone دون كلمة المرور المنسية، إذا نسيت كلمة المرور فلن يكون من الصعب فتح iPhone ؛ سيتم منعك من الوصول إلى iPhone الخاص بك ؛ للأسف لا توجد طريقة لإلغاء قفل iPhone واستعادة كلمة المرور نفسها ولكن النبأ السار هو أنه لم يضيع كل شيء، تستطيع أن تفتح هاتف بدون أن يتم حذف اي شيء من بياناتك على الهاتف، حيث هذه الحالة نحن قلقون للغاية بشأن البيانات الموجودة على الهاتف، سواء كانت صورنا أو رسائلنا، ولكن لا داعي للقلق فهناك طريقة آمنة للخروج، يمكنك استعادة iPhone إلى حالته السابقة قبل غلقه، ولن يتم فقد أي بيانات تتم معالجتها، لكن العملية ستكون معقدة بعض الشيء لأنك ستتمكن من استعادة البيانات من النسخة الاحتياطية.

طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات

في هذه الحالة نحن قلقون للغاية بشأن البيانات الموجودة على الهاتف، سواء كانت صورنا أو رسائلنا، ولكن لا داعي للقلق فهناك طريقة آمنة للخروج، يمكنك استعادة iPhone إلى حالته السابقة قبل غلقه، ولن يتم فقد أي بيانات تتم معالجتها، لكن العملية ستكون معقدة بعض الشيء لأنك ستتمكن من استعادة البيانات من النسخة الاحتياطية.

حتى إذا كان جهاز iPhone الخاص بك مغلقاً، فلا يزال بإمكانك الاحتفاظ بنسخة احتياطية منه، هذه هي الطريقة الرسمية الوحيدة لاستعادة جهاز iPhone الخاص بك دون فقد البيانات.

لا تقلق طالما أنك قمت بعمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأضفت جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي او كمبيةتر شخصي مسبق فلا تنجح الطريقه

فتح قفل الايفون عن طريق الكمبيوتر

  1. استخدم كابلًا جيداً وسريعاً لتوصيل iPhone بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي.
  2. افتح iTunes وحدد جهازك من القائمة في الزاوية اليمنى العليا.
  3. انتظر حتى يبدأ iTunes في مزامنة جهازك تلقائياً.
  4. انتظر حتى تكتمل عملية النسخ الاحتياطي تماماً، ثم يجب عليك العودة إلى القائمة الرئيسية، وسترى الفترة الزمنية لآخر نسخة احتياطية على جهاز iPhone الخاص بك، ويجب عليك التأكد من أنها النسخة الاحتياطية التي قمت بإنشائها للتو.

إذا لم يتم تشغيل النسخ الاحتياطي تلقائياً، فربما تكون قد قمت بتشغيل الميزة التي تمنع المزامنة التلقائية لأجهزة iOS، لحل هذه المشكلة يمكنك فتح تفضيلات iTunes، ثم الانتقال إلى الجهاز وإلغاء تحديد منع المزامنة التلقائية لأجهزة iPod و iPhone و اى باد.

فتح قفل الايفون باستخدام ايتونز

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو استخدام iTunes لاستعادة جهاز iPhone أو iPad الخاص بك، وهذا مشابه لاستخدام iTunes لإعادة iPhone إلى إعدادات المصنع، سيتم مسح جهاز iPhone الخاص بك وإعادة تثبيته بأحدث نظام تشغيل، بعد اكتمال العملية سيكون جهاز iPhone الخاص بك في الحالة التي كان عليها عندما تم تشغيله لأول مرة.

إذا كان لديك نسخة احتياطية فلا داعي للقلق فسترى أنه بعد مسح جهاز iPhone الخاص بك سنقوم باستعادة النسخة الاحتياطية التي تم إجراؤها في الخطوات أعلاه، ما عليك فعله هو إزالة كلمة المرور من هاتفك باتباع الخطوات التالية :-

  1. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يزال متصلاً بالكمبيوتر، فانتقل إلى القائمة الرئيسية في iTunes وحدد جهازك، ثم انقر مباشرةً على الزر "استعادة".
  2. تحقق من العملية وتأكد منها في الخطوة التالية وانتظر، سيقوم iTunes بتنزيل أحدث البرامج وتثبيتها على الجهاز، الأمر الذي قد يستغرق أكثر من 30 دقيقة، اعتماداً على قوة اتصالك بالإنترنت.
  3. بعد اكتمال عملية الاستعادة سيسألك iTunes عن كيفية إعداد الجهاز الجديد، من هنا حدد خيار الاستعادة من iTunes، ثم حدد أحدث نسخة احتياطية.
  4. بعد اكتمال الاستعادة سيتم إلغاء قفل iPhone الخاص بك وفي الحالة السابقة، وستكون جميع التطبيقات والبيانات الخاصة بك كما كانت قبل فتح iPhone.

إيقاف البحث عن ايفون من أي مكان

إذا كان iPhone مغلقاً وتم تمكين "Find My iPhone"، فقد لا تتمكن من استعادته، إذا قمت بتشغيل "Find My iPhone" فسيتم أيضاً تنشيط قفل التنشيط، يجب أولاً تعطيل "Find My iPhone" و "My iPhone".

لحسن الحظ يمكنك القيام بذلك من أي متصفح ويب، افتح iCloud.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Apple المرتبط بجهاز iOS الخاص بك، ثم انقر فوق الزر "الأجهزة"، وابحث عن جهاز iOS الخاص بك من القائمة وانقر فوق الزر X بجواره، احذفه من جهاز حساب iCloud الخاص بك، " سيتم أيضاً تعطيل Find My iPhone ".

بدائل أخرى

إذا لم تنجح الطرق السابقة لفتح iPhone معك، فسنعرض لك بعض الطرق الأخرى التي قد تكون مفيدة لك، وهي :-

  • إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية ولم يتم إغلاق جهاز iPhone الخاص بك، لسوء الحظ لا توجد طريقة رسمية لاستعادة iPhone دون فقد بيانات الجهاز، يجب عليك وضع iPhone في وضع الاسترداد واستخدام iTunes لاستعادته، لكنك ستفقد جميع بياناتك.

  • باستخدام النسخ الاحتياطي على iCloud، إذا قمت بتمكين النسخ الاحتياطي على iCloud لجهات الاتصال أو التطبيقات أو بيانات التطبيق، فيمكنك استعادتها دون أي مشاكل، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى iCloud.com، ثم تحديد من "العثور على جهازي" قبل تسجيل الدخول iPhone احذف الجهاز قبل ان تسجل دخول مرة أخرى.

  • يمكنك استخدام تطبيقات وخدمات الجهات الخارجية لإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك من خلال وظيفة الإصلاح الخاصة بهم، والتي تسمح لك بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك دون فقد البيانات، ولكن هذه العملية تستغرق وقتاً طويلاً وستختلف اعتماداً على نظام iOS الذي تقوم بتشغيله يختلف حسب الإصدار.

فتح قفل الافون باستخدام دكتور فون dr.fone

ومع ذلك إذا لم يعمل أي من الحلول المذكورة أعلاه، فعليك تجربة أداة dr.fone iPhone unlock، لأن الأداة ستستعيد جهاز iPhone الخاص بك عن طريق إعادة تثبيت نظام التشغيل (إلى أحدث إصدار من iOS)، وعندما تفعل ستتم إعادة تعيين كل شيء في نظام التشغيل إلى القيم الافتراضية، بما في ذلك حذف كلمة المرور.

خطوات استخدام أداة دكتور فون Dr. fone 

  1. قم بتشغيل تطبيق dr.fone وانقر لتحديد أداة إلغاء القفل.
  2. بعد قراءة الشروط والسياسات، انقر فوق الزر "البدء".
  3. أنت الآن بحاجة إلى وضع iPhone في وضع الاسترداد (DFU).
  4. الآن الأمر يعتمد على نوع جهازك، إذا كنت تستخدم iPhone 8 أو iPhone X، فاضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وزر خفض الصوت في نفس الوقت لمدة 10 ثوانٍ، ثم يمكنك تحرير زر الطاقة والاستمرار في الضغط على زر خفض الصوت حتى يدخل جهازك في عملية الاسترداد الوضع، إذا كنت تستخدم جهاز iPhone قديماً، فيرجى استخدام مجموعة أزرار Home + Power بدلاً من ذلك.
  5. في الخطوة التالية تأكد من تفاصيل جهاز iOS الخاص بك وقم بتنزيل أحدث البرامج الثابتة.
  6. بعد تنزيل البرنامج الثابت، انقر فوق الزر "Unlock Now" وانتظر، ثم اترك التطبيق يعمل لأنه سيعيد تثبيت نظام التشغيل، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت.
  7. إذا نجحت العملية فسترى أنه تم إلغاء قفل هاتفك بنجاح.إذا لم تنجح المحاولة الأولى، يجب عليك المحاولة مرة أخرى.

في نهاية المقالة حول كيفية فتح iPhone عند نسيان كلمة المرور دون فورمات، أوضحنا العديد من الطرق لإلغاء تأمين iPhone بدون فورمات، بالإضافة إلى ذلك أوضحنا كيفية فتح iPhone باستخدام iTunes وكيفية فتح iPhone بالحاسوب.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق