الرئيسية » العناية بالبشرة | العناية والجمال » متى يوضع زيت الأرغان على الوجه

متى يوضع زيت الأرغان على الوجه

متى يوضع زيت الأرغان على الوجه
اعلان
متى يوضع زيت الأرغان على الوجهمتى يوضع زيت الأرغان على الوجه، متى يتم تطبيق زيت الأرغان على الوجه؟ سؤال يتضمن الكثير من المعلومات الصحية والعلمية عن فوائد هذا الزيت الجمالي المستخرج من ثمرة شجرة الأرغان التي تنمو بشكل طبيعي في موطنها الأصلي المغرب، في هذا المقال سنناقش كل أنواع استخدامات هذا الزيت الطبيعي للبشرة وللفوائد الصحية العامة.

استخدامات زيت أرغان

قبل تحديد موعد تطبيق زيت الأرغان على الوجه، تجدر الإشارة إلى أن الغرض من هذا الزيت وتطبيقه سيختلف وفقاً لتركيز العناصر الغذائية والمكونات المضافة والفعالية المرغوبة، ويمكن تطبيقه على النحو التالي :-

المصل

أضف بضع قطرات من زيت الأرغان إلى المصل اليومي ووزعه بالتساوي على الوجه والرقبة قبل وضع كريم البشرة.

مرطب للبشرة

يمكن استخدام هذا الزيت على شكل مرطب طبيعي، ضعي قطرة أو قطرتين على البشرة في الصباح والمساء قبل وضع المرطب.

واقي الشمس

يمكن استخدامه كبديل طبيعي للواقي من الشمس.

كريم مضاد للتجاعيد

يستخدم هذا الزيت منذ القدم لعلاج علامات الشيخوخة والشيخوخة عن طريق تدليك الوجه بحركات دائرية تصاعدية قبل الذهاب إلى الفراش.

متى يوضع زيت الأرغان على الوجه

يعمل زيت الأرغان المطبق على البشرة على ترطيب البشرة وعلاج حب الشباب وحب الشباب وترطيب الشفاه، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يقاوم التجاعيد ويقلل الخطوط الدقيقة حول الجبهة والشفتين، لأن هذا الزيت غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، يشتهر بفوائده وفاعليته العديدة في علاج مشاكل البشرة.

زيت أرغان لعلاج جفاف البشرة

يمكن لزيت الأرغان على الوجه ترطيب البشرة وعلاج الحكة والاحمرار والقشور الناتجة عن جفاف الجلد، ولأن هذا الزيت غني بالأحماض الأمينية وفيتامين E فهو مرطب ممتاز للبشرة، أضف بضع قطرات منه يومياً مرطب أو قناع ترطيب تستخدميه كل أسبوع.

زيت أرغان لعلاج حبوب الشباب

قد يعتقد الكثير من الناس أن استخدام الزيوت الطبيعية سيزيد من دهنية الجلد مما يؤدي إلى ظهور الجزيئات، لكن زيت الأرغان غني بمضادات الأكسدة التي يمكنها تعقيم الجلد وعلاج الالتهابات ويمكنه أيضاً ترطيب البشرة دون زيادة نسبة الدهون، يوصي الطبيب بوضع قطرة من هذا الزيت على قطعة قطن وفرك الوجه برفق مرة أو مرتين في اليوم.

زيت الأرغان لترطيب الشفاه

يعاني الكثير من الناس رجال ونساء من جفاف وتشقق الشفاه في الشتاء أو الصيف، وعلى الرغم من أن بعض مرطبات الشفاه يمكن أن تكون خطيرة عند البلع، فإن استخدام زيت الأرغان كمرطب طبيعي يمكن أن يغذي الشفاه ويرطبها، لا تشكل خلايا الشفاه أي خطر على الجسم.

زيت الأرغان والصحة

في نهاية المقال وبعد تحديد موعد تطبيق زيت الأرغان على الوجه لا بد من الوقوف على الفوائد الصحية لهذا الزيت والابتعاد عن استخداماته التجميلية، ونذكر أبرزها أدناه :-
  • تقوية عضلة القلب والوقاية من أمراض القلب التاجية.
  • منع السرطان عن طريق تثبيط نمو الخلايا السرطانية.
  • معالجة الجروح خاصةً الناتجة عن الحروق ذات الخطورة المختلفة.
  • مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات.
عند تطبيق زيت الأرغان على الوجه يجب التأكيد على هذا السؤال للطبيب قبل استخدام الزيوت الطبيعية العامة سواء كانت تجميل خارجي أو علاج داخلي وخاصة الزيوت المختلطة، في بعض الأحيان يكون الشخص حساساً لأحد المكونات، بعض الزيوت تعتبر ضارة للنساء الحوامل والمرضعات.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق