الرئيسية » حيوانات وطيور | حيوانات ونباتات » ما الاسم الذي يطلق على صوت الغراب

ما الاسم الذي يطلق على صوت الغراب

ما الاسم الذي يطلق على صوت الغراب
اعلان
ما الاسم الذي يطلق على صوت الغرابما الاسم الذي يطلق على صوت الغراب، ما اسم صوت الغراب؟ الغراب طائر أسود معروف بذكائه الشديد وقدرته على التكيف، كما يشتهر الغراب بتدمير المحاصيل، كما أن صوته العالي والحاد هو مصدر إزعاج للإنسان.

ما الاسم الذي يطلق على صوت الغراب

صراخ الغراب يسمى النعيق، وهو صرخة عالية، نداء الغراب هو أحد الأصوات المزعجة، تصدر الغربان أصواتًا للتواصل مع بعضها البعض، تماماً مثل الطيور الأخرى.

معلومات مثيرة عن الغراب

هناك الكثير من المعلومات الشيقة عن الغراب، بما في ذلك ما يلي :-

حجم الغراب

يوجد حوالي 40 نوعاً من الغربان في العالم، ولكل منها شكل جسم خاص، ويبلغ طول الغراب الأمريكي 45 سم، وطول غراب السمك 84 سم، ويبلغ طول الغراب الأكثر انتشاراً حوالي 69 سم، والوزن يتراوح وزن الغراب بشكل عام بين 337 و 1625 جراماً، ومع مرور الوقت كلما زاد حجم الغراب ارتفع صوته.

موطن الغراب

تم العثور على الغربان في جميع أنحاء العالم وموائلها مختلفة، على سبيل المثال يعيش الغراب الأمريكي في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، ولكنه يظهر بشكل خاص في الأراضي الزراعية والمراعي المفتوحة بالقرب من الأشجار، وهو أكثر الغراب شيوعاً في العالم، توجد في جميع البلدان في أيسلندا وشمال أوروبا وآسيا، من المحيط الهادئ إلى الهند وإيران وجبال الهيمالايا إلى أجزاء أخرى من العالم، تحب الغربان الشائعة العيش في مناطق طبيعية مفتوحة مثل الغابات والمنحدرات الصخرية والسواحل.

عادات الغراب

نظراً لأن الغربان طيور ذكية جداً، فإن لديها القدرة على حل المشكلات بمفردها، هناك أيضاً مهارات تواصل مذهلة، على سبيل المثال إذا التقى غراب بشخص ضار، فسيخبر بقية الغربان، والغراب هو طائر لا ينسى وجهه أبداً، غالباً ما تتصرف الغربان بمفردها، ولكن معظم الغربان تأكل معاً، في الوقت وفي عادات الغربان الأخرى إذا مات أحد أعضاء المجموعة، سيجتمع الجميع لمعرفة سبب وفاته، إذا كانت هذه المجموعة فقد تتحد المجموعة بأكملها لمهاجمة المفترس، بالنسبة للهجرة تهاجر بعض أنواع الغربان إلى المناطق الدافئة عند الضرورة، بينما لا تهاجر أنواع أخرى من الغربان، وعلى الرغم من أن الغربان ضارة بالمحاصيل، إلا أنها تتغذى على حوالي 90-60٪ من الحشرات الضارة بالمحاصيل.

النظام الغذائي

الغربان طيور آكلة للحوم، لذلك تتغذى الغربان على الحيوانات الصغيرة مثل الزواحف والبرمائيات والثدييات والحيوانات النافقة، كما تأكل الغربان الحشرات والمكسرات والبذور والفواكه والديدان والرخويات وأحياناً الطيور الأخرى، وقد لوحظ أن الغربان تخزن الطعام في الأشجار أو أماكن الاختباء الأخرى لكي تعود قريباً لأكله.

التكاثر

عادة لا يغادر الغراب المكان الذي ولد فيه بشكل كامل، بل يبقى بالقرب منه، للمساعدة في رعاية الطيور الصغيرة، وتربيتها وحمايتها، عندما يرغب الغراب في التزاوج سيبني لها عشاً، باستخدام الشعر والصوف والأغصان والخيوط والقماش واللحاء وغيرها من المواد، وبعد أن يتم التزواج تضع الغراب الأنثى بيض يترواح عددها من4 إلى 5، تفقس حتى 18 يوماً، يمكن أن يترك الفرخ العش بعد 4 أسابيع من العمر، ولكن مسؤولية إطعامه يتحملها والديه حتى يبلغ 60 يوماً ويمكن للغراب أن يعيش حتى 14 عاماً.

حقائق أخرى عن الغربان

الغراب طائر مثير للاهتمام لأن سلوكه يختلف عن سلوك الحيوانات الأخرى، والحقائق الأخرى عن هذا الطائر هي كما يلي :-
  • الغربان لديها طرق ذكية للحصول على الطعام، الغربان انتهازية ومبدعة، وعادة ما تتبع استراتيجيات مذهلة للحصول على الطعام.
  • تمتلك الغربان القدرة على صنع أدواتها الخاصة، وذلك لمساعدتها على الصيد، بما في ذلك نتف الأوراق من الفروع، لصنع أدواتها الخاصة على شكل خطافات بأشواك وفروع وما إلى ذلك، وتشبه الغربان القرود في صنع أدواتها الخاصة.
  • يمكن للغربان حل الألغاز مثل البشر، عند النظر إلى الغراب صادف الغراب وعاءاً به كمية قليلة من الماء، ولكن بسبب رقبته الضيقة، لم يتمكن من الوصول إلى قاع الماء، لذلك بدأ الغراب في إلقاء وضع الحصى في الجرة حتى رفع منسوب المياه لشرب الماء وأثبتت الأبحاث أن الغربان يمكنها التخطيط للمستقبل وحل المشكلات التي تواجهها بحكمة.
  • الغراب أقام جنازة للمتوفى، كان الغراب في حزن بعد وفاة أحد الأعضاء، وأقام جنازة له، وبحث عن مصدر الغراب الميت لتجنب الخطر في المستقبل، والانتقام إن أمكن.
  • تقضي ذكور الغربان حياتها بأكملها مع شركائها، هذا ما يوسع عائلة الغراب، فقد تقضي الغربان جزءاً من وقتها مع أفراد عائلاتها وتقضي بقية وقتها مع المجموعة بحثاً عن الطعام.
ما هو اسم الغراب؟ في العديد من الثقافات يشير الغراب إلى الدمار والعلامات المشؤومة، لكن هذه كلها خرافات وليس لها أساس ديني أو علمي.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق