الرئيسية » أدبيات | أقوال وعبارات » خطبة محفلية قصيرة جدا عن الصبر

خطبة محفلية قصيرة جدا عن الصبر

خطبة محفلية قصيرة جدا عن الصبر
اعلان
خطبة محفلية قصيرة جدا عن الصبرخطبة محفلية قصيرة جدا عن الصبر، خطبة المحفلية الموجزة عن الصبر هي واحدة من الخطب التي يهتم بها الناس كثيراً، الصبر من أهم الأشياء التي يجب أن يمتلكها المؤمن، فمن منا لم يعذب ويبتلي بما يحب! كلنا مبتلين ولكن الرابح هو الذي يجعل المعاناة تتحرر، لابد من الله سيحلها ويجلب ما هو أفضل مما انتظرته، ولكن الله يريدك أن تقترب منه وتدعو إليه بقلب صادق وتصبر حتى يمنحك الله أفضل المكافآت.

خطبة محفلية قصيرة جدا عن الصبر

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخالق ورسولنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، بالنسبة للمحتوى التالي :-

الصبر عظيم، والله عز وجل يشجعنا على الصبر في كل شيء، ويصبر على شهواته، فيبتعد عن الشهوات  رغبة بما يوجد عند الله، يحرص المؤمنون على نشر الدعوة إلى الله بالنصائح الحسنة والصبر عليها، عندما يكون في محنة تراه يطلب بصبر عائد الله، اقتداءً برسل الله وجميع الأنبياء الآخرين، متمنياً لهم السلام، وللصالحين من بعدهم.

وأخيراً قلت: الصبر مصحوب ببشارة عظيمة وجميلة، بالصبر ستحصل على مكافآت ومكافآت عظيمة من الله رب العالمين، ما عليك سوى الدعاء له والصبر الجميل، وسترى عطية من الله لا يوجد مثلها ولا بعدها.

خطبة محفلية قصيرة جدا وسهلة عن الصبر على العلم

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخالق ورسولنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، بالنسبة للمحتوى التالي :-

الله سبحانه وتعالى يحثنا على الصبر والمثابرة، وأخذها مفتاحاً لأعلى وأسمى المتطلبات، فأعظم أجر يكون للصابرين، والبشارة بصلوات ربهم ورحمة الله عليه، المريض الذي يصبر على المرض الذي ابتلاه به ربه، أكبر بل وأعظم مثال على الصبر، فيأمرنا الله تعالى أن نكون متحمسين لطلب العلم، ورفع مكانة العلم إلى الحد الذي يقسم فيه بقلم، ونعمته التي أنعم بها على الإنسان فعلمه ما لا يعرفه.

تنتفخ المعرفة صندوق المالك، وتمنحه الكرامة والمكانة السامية، وتجعله دائمًا حجاً يعجب به الناس، ومنارة تنير العالم بالمعرفة، بالمال لا أحد يعطي المعرفة القيمة التي تستحقها، ولا يحترمها بقدر ما ينبغي، يجب على العلماء التحلي بالصبر على طريق المعرفة ومحاولة الابتعاد عن جميع المسارات التي تجعله يسيء المعرفة إذا كان معروض عليه الكثير من المال، يكافئ الله عبده بأعظم وأفضل أجر، لأنه يجب أن ينشر بصبر معرفته الحقيقية والموثوقة حتى يتمكن الناس من الاستفادة منها.

وأخيراً ندعو الله أن يتابع كل طالب تعليمه، كما ندعو الله أن يلهمنا الصبر والراحة لإتمام هذه المهمة العظيمة، لأن المعرفة شرف عظيم، وهي تلهم كل التزام إنها بصيرة إنسانية، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خطبة محفلية عن الصبر في سبيل الدعوة إلى الله

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله نحمده ونسأله ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبد الله ورسوله ..

إن دعوة الله تعالى واجب عالمي ويشمل جميع أفراد الأمة الإسلامية، قال الله تعالى: "قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ"، حيث أن الله أمر وكلف كل شخص مسلم بالدعوه إليه، وهذا اتباع النبي صلى الله عليه وسلم، فنحن أتباعه المقصودين في الآية الكريمة "قُلْ هَٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ".

أمرنا الله تعالى بالصبر على طريق الدعوة، ويأمرنا بالصبر على أعدائنا حتى نتحلى بالصبر عليهم، فيجب أن يكون الصبر الأسلحة الواقية لنكمل المسيرة التي نسلكها، إن شاء الله تاريخ الأنبياء والمرسلين عسى أن يكون خير مثال على التحلي بالصبر بشكل عملي،   ومهما اختلف الناس في الآراء، فإنهم يتجادلون بثبات، بينما أسلاف الصحابة الكرام ومن تبعهم يسلكون طريق الرسول -صلى الله عليه وسلم- وانتظروا صبر الدعوة، لذلك فإنهم يطلبون العلم بصبر ويستعملونه ويطلقون عليه في الطريق مما يساعد على انتشار الإسلام حتى يمتلئ بآسيا وأفريقيا بإذن الله، نحن جميعاً ثمار دعوتهم.

وأخيراً قلت: يجب على المسلمين أن يتخلى عن المعاصي بصبر، حتى لو كانت دوافعها موجودة في النفس البشرية وانتشرت في المجتمع، فعليه أن يدعو الله تعالى، ويتحمل المصاعب، ويصبر، ويطلب أجره أمام الله.

اجمل كلمات عن الصبر والفرج

  • الصبر من أهم الأمور التي يجب أن نثابر عليها ونمتلكها في جميع مناحي الحياة.
  • اجمل الصبر واحسب اجركم على الله لان بعد الصبر ما هو الا تحرير.
  • كم يوم مضى ومتى سينتهي! كم مرة وضعت نفسك في معضلة تعتقد أنها انتهت؟ كم مرة أخرجك الله من الطريق الضيق برحمته وكرمه.
  • يا رب كم أنت عظيم! كم مرة صبرت على المعاناة، لقد فاجأني تفانيك الكبير ولطفك العظيم.
  • اصبر على المعاناة، لأنه مهما طال الليل يجب أن تشرق الشمس وتنقيها وتنير قلبك بالأشياء التي تجعلك سعيداً.
  • جمال الشمس أنها لا تضيء إلا في ظلام الظلم، وهي لا تضيء إلا في عتمة الألم، سبحانك ربي
  • إذا امتحنك الله القدير فمن الأفضل أن تظن في ربك خير، فقال الله تعالى "أنا عندَ ظَنِّ عبدي بي، إنْ ظَنَّ بي خَيْرًا فلَه، وإنْ ظَنَّ شَرًّا فلَه".
  • نحمد الله الذي زرع في نفوسنا الصبر.
في ما سبق نشرنا لكم خطبة محفلية مختصرة عن الصبر، وشرحنا لكم كيف يتقبل الله الصبر ويعطي مكافآت كبيرة للصابرين، والمؤمن الصابر يكرمه الله بالفرج الكريم والعطايا التي تنسيه ما قد شعر به من سوء.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق