الرئيسية » حيوانات وطيور | حيوانات ونباتات » جدول هجرة الطيور في المملكة العربية السعودية

جدول هجرة الطيور في المملكة العربية السعودية

جدول هجرة الطيور في المملكة العربية السعودية
اعلان
جدول هجرة الطيور في المملكة العربية السعوديةجدول هجرة الطيور في المملكة العربية السعودية، يعد جدول هجرة الطيور من الأشياء التي تهم الكثير من المهتمين بالطيور في البلاد، خاصة وأن هناك العديد من أنواع الطيور المهاجرة التي تهاجر في تواريخ محددة كل عام في المملكة، وبالطبع هناك العديد من الأسباب لهجرة هذه الطيور، وفي هذه الحالة السطور والفقرات التالية التي سنشرح أسباب هجرة الطيور وكذلك جدول هجرة الطيور ومواعيد الهجرة.

أسباب هجرة الطيور

هناك العديد من الأسباب الرئيسية لهجرة الطيور من دولة إلى دولة أخرى أو من منطقة إلى أخرى، ومن أسباب الهجرة :-

  1. البحث عن الطعام نظرا لأن الإمداد الغذائي في الموطن هو أحد أهم أسباب الاستقرار البيولوجي، تضطر الطيور المهاجرة إلى تغيير موائلها للعثور على مصدر دائم للغذاء عندما لا تستطيع توفير الغذاء.
  2. تغير المناخ لأن بعض الطيور لا تستطيع العيش في الأماكن التي ترتفع فيها درجة الحرارة أو تنخفض بخصائصها الفيزيائية، فإنها تضطر بالتالي إلى تغيير مكان إقامتها مع تغيرات المواسم المحلية.
  3. الهروب من الحيوانات المفترسة، تشعر الطيور وكأنها تريد أن تفترس الأعداء في بيئتها، وهذا يتسبب في هجرة المكان بحثاً عن مكان آمن للعيش فيه.

جدول هجرة الطيور

تعد المملكة العربية السعودية موطناً عدد كبير من الطيور، تنتمي نسبة كبيرة منها إلى قائمة الطيور المهاجرة التي تهاجر في وقت محدد وفي نهاية الهجرة كل عام، خاصة فيما يتعلق بتغير المناخ، تعود هذه الطيور من الهجرة لتعيش في المملكة العربية السعودية مرة أخرى، في الصورة أدناه يوجد جدول هجرة للطيور المهاجرة في المملكة ومن خلال هذا الجدول تم أيضاً توضيح أسماء وأشكال وتواريخ الهجرة السنوية للطيور المهاجرة في المملكة في التقويم الميلادي.

جدول هجرة الطيور

في نهاية هذا المقال قدمنا ​​جدول لعدد الطيور المهاجرة في المملكة العربية السعودية وشرح متى هاجرت الطيور في التقويم الميلادي، كما قمنا بتوضيح أهم أسباب إجبار الطيور على الهجرة تغيير مكان إقامتهم والانتقال إلى مكان آخر، وتكمن في إيجاد الطعام والشراب والمناخ المناسب والهروب من العدو.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق